تقدم مجموعة سهم برامج متكاملة في مجال تصميم المناهج وبناء الأدلة الدراسية؛ حيث يتم بناء المناهج الدراسية والتدريبية وَفقًا لخطوات توضح أهداف واستراتيجيات التدريس، مع تصميم الخطوات والإجراءات والأنشطة التعليمية التي تقود الدارس أو المتعلم أو المتدرب إلى التعلم الفعّال، وذلك وَفْقَ الأسس والنظريات التربوية الحديثة التي تحقق الأهداف المرجوة للمؤسسة التعليمية.

كذلك تقدم الدعم والتوجيه للمعلم أثناء العملية التعليمية؛ بحيث يمكن تفعيلها في بيئات تعليمية مختلفة وَفْق الاستراتيجيات التعليمية المتنوعة، سواء من خلال التعلم الذاتي Self Instructional Learning، والذي يكون فيه المتعلم محور العملية التعليمية، ويكون دور المعلم فيها هو الميسِّر Facilitator لها، أو التعلم التعاوني Cooperative Learning، والذي يقوم على التعاون والتفاعل بين مجموعات المتعلمين مع بعضهم البعض؛ لتحقيق الأهداف التعليمية أو التدريبية.

تقدم مجموعة سهم خدماتها في هذا المجال من خلال باقتين أساسيتين، الأولى: باقة "جذور" والتي تقدم مجموعة المناهج والأدلة الدراسية المُعدة سلفًا في مجالات اللغة العربية وبعض المناهج الإسلامية، بالإضافة إلى بعض المقررات التنموية. الثانية: باقة "بيان" والتي تقدم خدمات بناء مادة علمية لمناهج جديدة، وذلك لمواد أو موضوعات ليست مُعدة سلفًا ضمن باقة جذور؛ حيث تتم المعالجة التربوية والأكاديمية وبناء الأدلة الدراسية في ضوء احتياجات ومتطلبات المؤسسة التعليمية.

تراعي البرامج المُقدمة من مجموعة سهم احتياجات ومتطلبات المؤسسات التعليمية؛ بحيث تتم عملية التعلم في شكل فعّال ومؤثر، وتتحقق الأهداف المرجوة للمؤسسة التعليمية والمتعلم، الأمر الذي يحقق الإفادة لجميع عناصر العملية التعليمية، كما تساعد البرامجُ المتعلمَ على تحديد مستواه، وتقييم درجة الاستيعاب للأهداف التعليمية أو التدريبية الخاصة بكل محتوى.



جميع الحقوق محفوظة © لمجموعة سهم 2002 - 2010